تسجيل الدخول

تعلن مكتبة الملك فهد الوطنية عن تعديل أوقات استقبال وخدمة المستفيدين خلال شهر ذو القعدة 1438هـ ، وذلك نظراً لأعمال الصيانة الدورية للمبنى، لتكون الأوقات الجديدة كما يلي:
من  الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 مساءً 
من الاحد الى الخميس

مع استمرار المكتبة في تلقي طلبات المستفيدين على مدار الساعة عبر صفحة الخدمات الإلكترونية هنا​​


مكتبة الملك فهد الوطنية
English
اليوم الاربعاء 03 / 11 / 1438 هـ الموافق 26 / 07 / 2017 م
البروفيسور بولك يشيد بالمكتبة
​أشار البروفسور وليم بولك في تقريره عن زيارته للمملكة والذي نشره في إحدى الدوريات إلى زيارته لمكتبة الملك فهد الوطنية وإعجابه بالمبنى الجديد الواسع، كما أشار الى أن زملاؤه في جامعة شيكاغو قد يحسدونها في الاستخدام المسرف في مساحات غرف القراءة وطاولات الحاسبات الالكترونية للطلاب والزوار وأجهزة البحث - الالكتروني ومجموعاتها.
    وأفاد أن الأمين العام للمكتبة الأستاذ محمد بن عبد العزيز الراشد والذي قدم له شرحاً وافياً عن المكتبة وما تحتويه من مقتنيات، حيث ذكر البروفيسور خلال التقرير نصيحة وجهها للمكتبة وأشار بقوله: "حينما كنت مسئولاً عن جامعة شيكاغو، غامرت بطلب الحصول على الوثائق التاريخية المصورة على ميكروفيلم والمحفوظة بالأرشيفات الأوروبية والتي تتناول الجزيرة العربية".
فيما أكد الأستاذ الراشد " أننا في الواقع فعلنا ذلك، وقد حصلنا على مئات الآلاف من الوثائق وحرصنا على تجميع كل الوثائق التي لها علاقة بماضي المملكة سواءاً في الداخل أو الخارج. ولأننا نعلم أنك من المؤرخين فقد قمنا بإهدائكم ألبوم صور فوتوغرافية خاص بتاريخ المملكة لتأخذه معك".
 
 
  1551438.jpg